«أبو سمرة» مُخرج «داعش» الميت في التنظيم الحي بأمريكا

admin3 ديسمبر 2020آخر تحديث : الجمعة 4 ديسمبر 2020 - 4:56 مساءً
 شمرة - مركز سيناء لمكافحة الفكر المتطرف
«أبو سمرة» مُخرج «داعش» الميت في التنظيم الحي بأمريكا
رغم إعلان تنظيم داعش الإرهابي مقتله قبل فترة إلا أن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي يضعه على رأس قائمته لأكثر المطلوبين لديه، وهو ما يثير تساؤلًا حول بقائه حيًا.
عمل أحمد أبو سمرة، البالغ من العمر 36 عاما – مواليد فرنسا، مع تنظيم القاعدة في البداية ثم بايع تنظيم داعش في 2014، وهو واحد من أبرز مخرجي الأفلام ومقاطع الفيديو الإرهابية.
قالت تقارير صحفية أمريكية، إن “أبو سمرة”، يحمل الجنسيتين الأمريكية والسورية، وتلقى تعليمه المدرسي في مدرسة كاثوليكيّة، والتحق بعدها بـ”الكلية الأمريكية”، ليعمل بعدها في شركة اتصالات ويبرع باستخدام التكنولوجيا الحديثة وإدارة مواقع التواصل الاجتماعي.
كان مكتب “التحقيقات الفيدرالي الأمريكي” وعد منذ عام 2009 بتقديم مكافأة مالية، قدرها 50 ألف دولار لمن يدلي بمعلومات تفضي إلى اعتقاله.
وذكرت التقارير أنه يشرف على إدارة عملية دعائية ضخمة لداعش، فيما يشبه الـ “بروباجندا” الإعلامية. وفي تقرير سابق لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن احتراف “أبو سمرة” وخبرته الواسعة في مجال الكمبيوتر ومواقع التواصل الاجتماعي دفعت تنظيم “داعش” إلى تجنيده من أجل التواصل مع مواطنين أمريكيين وبريطانيين وكنديين عبر هذه المواقع لإقناعهم بالانضمام إليهم.
وذكر موقع “اي بي سي نيوز″ الأمريكي أنّه في عام 2004، سافر أبو سمرة إلى العراق وبدأ العمل في الجناح الإعلامي لتنظيم القاعدة.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.